أخي الكريم : إذا كانت لديك خواطر أو كتابات شخصية و تريد نشرها اضغط هنا

الاثنين، 19 ديسمبر 2011

خواطر معلم في جبل ( لست مذنباً )


خواطر معلم في جبل ( لست مذنباً )

لست مذنبا ولم أكن كذلك ، يحدث أن نكون ضحايا نزواتنا ونتعب لنبرر معقولية ما يقع لنا . نصنع لأنفسنا بطولات وهمية ، نغامر مع الزمن، نراهن على المستحيل . نجعل من ذواتنا أبطالا من ورق ونتحدى الحقيقة بالخيال.نصنع حبكة من وحي خيالنا ونجند شخوصا ورقية لتجسيد ما نحن بصدد خلقه : إنها المتاهة بكل المعاني . شخوص من ورق تجمع بينها علاقات متشابكة تدخل في صراع مرير لتصنع معنى التضحية تنتهي بوعكة عشقية .
ياله من مسار تراجيدي نقحم فيه القلم في جريمتنا النكراء لطالما رفض ذلك ، ويأبى أن يشهد زورا عن بطولة مصطنعة، نتوسله أحيانا ونجبره على الخضوع أحيانا أخرى.
لست مذنبا ولم أكن كذلك، سنوات عجاف تلك الخوالي مرت بحصيلة هزيلة انعدم فيها الحب ماعدا في لحظات شعرية.
قد نغني في لحظات الحرمان وربما ننظم شعرا وقد نكتفي بحوارات داخلية مع الذات لنندب حظنا ، وقليلة تلك اللحظات التأملية التي نراجع فيها ذواتنا ، ونقف وقفة مراجعة لأفكارنا ، تصوراتنا ممارساتنا و أحاسيسنا أحيانا. لو لم تكن هاته المحطات التي تزيل عنا كربتنا أو فقط للتخفيف عنا لانفجرنا من وطأة همومنا.
لست مذنبا ولم أكن كذلك، فأحيانا تكون الظروف أقوى من أحاسيسنا، وقد يحول إحساس قديم دون أن يشغل الإحساس الجديد مكانه المناسب فالحيز العاطفي احتله شعور قديم .
لست مذنبا ولم أكن كذلك.....

رشيد أوبجا
جماعة أسايس، إقليم الصويرة ، 7-8 أكتوبر 2011









Share

التعليقات : 2

لقلمك بوح مختلف

استمتعت بقراءة كلماتك

قلوبنا مفتوحة لك

فاطلق لقلمك العنان

وسنبقى نحن باننتظار جديدك

تقبل مروري

لست مذنبا وكلنا لسنا كذالك . فقط هي خطا كتبت علينا فمشيناها اوبجا الحسين

إرسال تعليق

أعجبتك المدونة ؟ اضغط " مشاركة "

مدينة الخواطر تزرع الرومانسية في صدر العاشق وتخلق الروح الرومانسية في تصرفاته وسكناته فإن كنت تعشق فهذه الخواطر رسول حبك وسوف تعبر عن مشاعرك .. ! فكل خاطرة لها ذوقها وايقاعها وعاطفتها .. فبعض الخواطر تداوي الجروح والبعض الآخر يغرس الشوق والآخر ينمي الحب فاحرص أن تقرأها بتمعن ... ولا تنسى ... فهذا هو ذ. نزار

المشاركات الشائعة

أصدقاء المدونة على الفيسبوك

كن واحدا من أسرتنا

جميع الحقوق محفوظة © 2011 مدينة الخواطر